“نور” تلوح بالتصعيد وتدعو لرفع “الظلم” عن المدرسين

لوَّحت النقابة الوطنية للمدرسين “نور” بالتصعيد في حال لم ترفع وزارة التربية “الظلم” عن المدرسين، وتصرف لهم حقوقهم من علاوة الطبشور وعلاوة النقل.

 

 

 

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء أمام وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي رفع المشاركون خلالها شعارات تُطالب برفع “الظلم عنهم”.

 

 

 

وقال رئيس النقابة سيدنا عبد الله إن هذه الوقفة جاءت في إطار سلسلة احتجاجات تنظمها النقابة من أجل المطالبة بحقوق مضت عليها سنة في إجراءات “شكلية”، مشيرا إلى أن المدرسين يعتبرون هذه السلسلة “تحذيرية وتنبيهية” للوزارة.

 

 

 

وشدد ولد عبد الله على أن المدرسين جاهزون للتصعيد في حال عدم تجاوب الوزارة معهم، مؤكدا على ضرورة صرف علاوة النقل وعلاوة الطبشور وإنصاف وكلاء الدولة.

 

 

 

و ووفق ولد سيدينا فإن سنة كاملة مضت على هذا الملف وهو مكتمل الإجراءات، بينما لا يزال المدرسون ينتظرون الرد منها، لافتا إلى أن هناك “مجموعة تقف دون الإصلاح”.

 

 

 

بدورها ناشدت عضو النقابة لاله الحسن الرئيس محمد ولد الغزواني بوصفه رئيس الجمهورية برفع “الظلم” عن هذه المجموعة التي تعاني من صعوبة التنقل وفي مناطق صعبة.

 

 

 

أما العضو جبريل آن فقالت إنها حصلت على الترسيم عام 2023 وحتى هذه اللحظة لم تجد علاوة الطبشور والنقل، لافته إلى أنها وزملاءها يعانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى