تيار قوى الوئام ينظم مهرجانًا سياسيًا دعما للرئيس ولد الغزواني

نظم تيار قوى الوئام مهرجانًا سياسيًا حاشدًا، مساء أمس، بملعب لكصر في نواكشوط، دعمًا لترشيح رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية، وذلك بحضور جمهور غفير من الساسة وأعضاء التيار وداعميه، يتقدمهم وفد من حزب الإنصاف بقيادة نائب الرئيس السيد: محمد يحي ولد حرمة، وعضوية ممثل اللجنة الوطنية لشباب الحزب السيد: أبي ولد محمد عالي ورئيسة اللجنة الوطنية للنساء السيدة: لالة بنت رشيد ولد صالح، فضلا عن الأمين الاتحادي لحزب الإنصاف في ولاية نواكشوط الغربية السيد: نور الدين سيدي عالي فرانسو.

رئيس تيار قوى الوئام السيد: شيخنا ولد النني في كلمته بالمناسبة عبر عن شكره للحضور منوهًا إلى أن البلاد على مشارف انتخابات رئاسية هامة ومصيرية، ما يحتم رد الجميل لمن أسدى لهذا الوطن إنجازات شاهدة وسلك به طريقًا واضحة نحو الازدهار والرقي، معلنًا دعم ومساندة رئيس الجمهورية في ترشحه لمأمورية جديدة استكمالا لمسار البناء والتقدم والازدهار.

وأضاف ولد النني أنهم في تيار قوى الوئام التابع لحزب الإنصاف يجتمعون اليوم ليعلنوها جلية ومدوية أنهم سيبذلون الغالي والنفيس، شأنهم في ذلك شأن سائر المواطنين المخلصين لهذا البلدـ من أجل أن يتجاوز رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني في الشوط الأول من انتخابات الـ 29 يوليو القادم، وبنسبة مشرفة ومعبرة عن مدى التفاف الشعب الموريتاني حوله، الالتفاف الذي لم يأتي اعتباطًا ولا صدفة – على حد تعبيره -، مردفًا أننا لو أعدنا النظر قليلا في جوانب من حصيلة مأمورية رئيس الجمهورية الأولى سنجد الأرقام تتحدث عن الحقيقة كما هي دون تزييف أو تسويف، وفي مقدمها منح الأولوية للشق الاجتماعي في برنامجه الانتخابي.

وقد عدد رئيس التيار بعضًا من إنجازات رئيس الجمهورية التي شملت شتى المجالات خلال المأمورية المنصرمة رغم المشاكل والتحديات الإقليمية والدولية، والتي لعب فيها رئيس الجمهورية دورًا مركزيًا بوصفه رئيس الاتحاد الإفريقي، فكانت مواقفه واضحة بخصوص القضايا العادلة كالقضية الفلسطينية ومطالبته بالوقف الفوري للقتال وكف الأذى عن الفلسطينيين.

السياسي المخضرم شيخنا ولد النني ختم كلمته بالتأكيد على ضرورة الإقبال والتسجيل على اللائحة الانتخابية قبل فوات الأوان، كما دعا الشعب الموريتاني بكل فئاته وأطيافه ومشاربه إلى التكتل صفًا واحدًا خلف رئيس الجمهورية ردًا للجميل وصونًا لأمن الوطن ومكتسباته وسعيًا لتحقيق المزيد من الإنجازات.

المهرجان عرف إلقاء الأمين الاتحادي لحزب الإنصاف في ولاية نواكشوط الغربية السيد: نور الدين سيدي عالي فرانسو كلمة الحزب، التي عبر في مستهلها عن فخره بحضور هذا اللقاء الجامع بمقاطعة لكصر، تحت ظل تيار قوى الوئام بقيادة السياسي المحنك شيخنا ولد النني الذي يجسد صورة مصغرة عن موريتانيا بأعراقها وأشكالها.

مضيفًا أن هذا الحضور النوعي يعطي انطباعا أوليا عن حسم الانتخابات لصالح رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني، داعيًا إلى انتهاز الفرصة والتعبير عن دعم رئيس الجمهورية على جميع الوسائل والمنصات، منوهًا إلى أن النظام الحالي لديه إنجازات ملموسة على أرض الواقع تجعل من تثمينها ضرورة.

وقد أكد اتحادي الإنصاف على ضرورة التسجيل على اللائحة الانتخابية والتصويت بكثرة يوم الاقتراع لكي يتم حسم الفوز في الشوط الأول، مبلغًا الحاضرين تحيات رئيس الحزب السيد: محمد ماء العينين ولد أييه، ووقوف الحزب مع هذا التيار في مسعاه.

المهرجان عرف ترجمات لخطاب رئيس تيار قوى الوئام السيد: شيخنا ولد النني باللغات الوطنية، كما تم خلاله تقديم وصلات موسيقية عبر نشيد لمرشح حزب الإنصاف رئيس الجمهورية، فضلا عن بعض الإلقاءات الشعرية من الأدب الشعبي.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى