غالبية أفراد الجاليات الموريتانية في غامبيا و غينيا بيساو منخرطون في دعم الرئيس غزواني”

قال النائب أحمد أبو المعالي ولد منان؛ قنصل موريتانيا الشرفي في بانجول، عاصمة غامبيا، إن الجالية الموريتانية في هذا البلد، تضطلع بدور محوري في توطيد علاقات الأخوة العريقة بين موريتانيا وغامبيا، وتساهم ـ بشكل فاعل ـ في تنمية وتطور بلد الإقامة.

وأضاف ولد منان، في تصريح لـوكالة “موريتانيا اليوم”، أن الجالية تعتبر إحدى أقدم الجاليات الإفريقية والعربية المتواجدة في غامبيا؛ وظلت تحافظ، طيلة عقود متتالية، على الصورة الناصعة للبلد وإشعاعه الحضاري والثقافي لموريتانيا في بلد إقامتها.

وذكر القنصل الشرفي، في السياق  ذاته، بالدور المحوري الذي لعبه جميع أفراد الجالية في إنجاح زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني؛ الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، مؤخرا لبانجول، منوها بمستوى الاستقبال الذي حظي به هذا الأخير لدى وصوله مطار بانجول؛ واصفا ذلك الاستقبال بأنه “منقطع النظير”.

وأضاف : “عملنا طيلة الفترة التي قضيناها مؤخرا في هذا البلد الشقيق على كسب المزيد من جاليتنا هناك لدعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني و الانخراط في حزب الإنصاف، كما اشتغلنا على تشكيل لجان في كل من غامبيا و غينيا بيساو؛ من أجل تسجيل كافة أفراد جاليتينا هناك؛ وحثهم على التصويت لصالحه، يوم 29 يونيو المقبل، ونجحنا في إقناع غالبية أبناء بلدنا المقيمين في هذين البلدين الشقيقين بضرورة الانخراط معنا في مشروع الإصلاح الذي يقوده رئيس الجمهورية؛ حيث استجابوا لنا”.

وتابع ولد منان : “أود، عبر هذه السانحة، توجيه تحية و شكر خاصين لهم جميعا ونحن اليوم في على ثقة تامة بان مواطنينا في هذين البلدين سيصوتون بنسبة مرتفعة ستتجاوز بحلول الله 90% لصالح مرشحنا؛ مرشح الإجماع الوطني، الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني، و سنعمل بحول الله و قوته على الحصول على نسبة أعلى من ذلك داخل موريتانيا، في ولاية لبراكنة عموما و مقاطعة مقطع لحجار على وجه الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى