الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني : من الضروري إدراج فقرة خاصة بدعم غزة والمقاومة في مهرجانات وافتتاح واختتام الحملة الانتخابية.

دعا الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني، المرشحين للانتخابات الرئاسية الموريتانية إلى إدراج فقرة خاصة بالدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ولدعم المقاومة وإدانة الحرب المجنونة على غزة، في كل فعاليات ومهرجانات الحملة الانتخابية.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها الأمين العام للرباط شيخاني بيب، للمرشحين للرئاسة.

وحثّ على ضرورة إدراج الفقرة الخاصة بدعم غزة والمقاومة في مهرجانات وافتتاح واختتام الحملة الانتخابية.

 

 

 

ودعا أيضا المرشحين إلى أن ينصوا ” في برامجهم الانتخابية على السعي لمناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى ينال حقوقه، ورفض الحصار والاستيطان وتهويد القدس”.

 

 

 

كما طالب أيضا بـ”النص في برنامج المرشحين الانتخابي على رفض التطبيع جملة وتفصيلا، والسعي لسن قانون لتجريم التطبيع السياسي والاقتصادي والثقافي والمجتمعي”.

 

 

 

وطالب بتحديد يوم وطني لفلسطين، للتعريف والمناصرة والدعم، وإدخال مقررات للتعريف بفلسطين والقدس إلى مناهج التعليم في المراحل الدراسية المختلفة.

 

 

 

واقترح الرباط الوطني أيضا تمويل مشروع داعم لصمود الفلسطينيين في غزة والقدس، من طرف ميزانية الدولة الموريتانية، ودعم الجهود الشعبية المقام بها من طرف الفعاليات المختلفة المناصرة لفلسطين.

 

 

 

وشدد على ضرورة دعم مطالب الشعب الفلسطيني لمشروعه في نيل حريته وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، في المحافل الدولية والمواقف الرسمية والحزبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى